تحالف "النهوض" يعلن قائمته حزبية وبرنامجه الانتخابي

{title}
أخبار الأردن -

 

أطلق تحالف قائمة النهوض برنامجهُ الإنتخابي للقائمة والتي ستخوض الإنتخابات عن القائمة العامة والتي تحمل رقم (11) بحضور مرشحين من أعضاء القائمة وعدد من الصحفيين .

من جهتها أكدت أمين عام حزب حشد عبلة ابو علبة على تعزيز سيادة القانون واستقلال القضاء والوقوف في وجه كافة اشكال التدخل في شؤون القضاء وفقاً لمبدأ الفصل بين السلطات، وضرورة الدفاع عن الحريات العامة، وضرورة الافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين عملاً بمبدأ حرية التعبير عن الرأي.

وتالياً ما جاء في البرنامج الانتخابي:

إلغاء معاهدة وادي عربة مع العدو الصهيوني وكافة الاتفاقيات القائمة على أساسها حماية للسيادة الوطنية ولمقدرات البلاد.

الاقتصاد الوطني: التحرر من التبعية الاقتصادية لمؤسسات صندوق النقد والبنك الدوليين وتوجيه الجهود نحو اقتصاد وطني منتج، واستثمار الثروات الطبيعية الكبيرة التي يتمتع بها الاردن.

تعديل التشريعات الناظمة للحياة الاقتصادية وعلى رأسها قانوني ضريبة الدخل وضريبة المبيعات بما يخدم التنمية المستقلة وتطبيق مبدأ العدالة بين المواطنين.

مكافحة الفساد: إيجاد بيئة تشريعية وقوانين تحول دون وقوع الفساد بكل أشكاله، ومحاسبة كل من يعتدي على المال العام وتطبيق القانون بالتساوي بين المواطنين.

التعليم والصحة: رفع مخصصات كل من وزارتي التعليم والصحة في الموازنة العامة. ضمان التأمين الصحي المجاني للمواطنين كحق دستوري غير منقوص.

العمال: رفع الحد الأدنى للأجور وتوسيع المشاريع الإنتاجية لمواجهة البطالة الواسعة بين صفوف الشباب، واجراء تعديلات على قانون العمل من اجل حماية العمال من الفصل التعسفي وسنّ قانون خاص للنقابات العمالية يطلق حرية التنظيم النقابي ويصون حقوق العمال.

المرأة: العمل على تحقيق المساواة والعدالة بين المواطنين رجالاً ونساء حسبما نص عليه الدستور، بحيث تشمل الحقوق الأساسية وعلى رأسها: التعليم والرعاية الصحية والعمل.

الشباب: العمل على توفير كل الشروط اللازمة من اجل انخراط الشباب ذكوراً واناثاً في الحياة السياسية والعامة بما في ذلك الانتساب للأحزاب السياسية وعدم مساءلتهم أو فرض تضييقات عليهم، وتوجيه الاهتمام بالثقافة الوطنية والإنسانية للأجيال الصاعدة ونشر المؤسسات الثقافية والرياضية والتدريب المهني ومؤسسات البحث العلمي في جميع محافظات المملكة.

ذوي الاعاقة: تعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وفقا لما كفله الدستور وعلى أساس المساواة في الحقوق دون تمييز خصوصاً حق تلقي الرعاية الصحية والعمل في منشآت القطاع العام.

الأمن الغذائي: دعم القطاع الزراعي واعفاء المزارعين من عبئ الديون وفوائدها وتقديم قروض ميسرة لهم.

القضية الفلسطينية: ضد التوطين والوطن البديل - مع حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم وديارهم – مع المقاومة بكل أشكالها حتى تقرير المصير – مع الوحدة الوطنية على أساس مشروع كفاحي تحرري ضد الاحتلال الصهيوني العنصري. حق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس.

الوضع العربي: نحو مشروع نهضوي عربي في مواجهة مشروع "إسرائيل الكبرى"، الاستعماري الصهيوني، والذي يستهدف فلسطين والأردن والوطن العربي. ضد كل الاتفاقيات التطبيعية مع العدو الصهيوني.

وتضم القائمة:

آدم الشيخ محمود مفضي العبداللأت
بسام عبد الحميد فلاح الرواشدة
ايمان اسماعيل محمد الخواجه
محمود عبدالرحمن محمود حمدان
احمد محمد عليان الجبور
رويده محمود اسماعيل حسين
محمد احمد عبد الرحمن الدباس
دعاء كمال محمد الفراهيد
معتصم عيسى عواد حداد
حسين هاشم حسين جبريل
محمد عيسى علي ابو مرار
حموده محمد حموده الزمر
بلال راغب عبدالقادر علي
عادل سليمان محمد ذويب
احمد عاطف نهار الحبابسة
حمود عبدالكريم علي الزيدانين
عماد عبدالحميد محمد القواسمي
ورده مصطفى محمد علوش
غاده ابراهيم عبدالمجيد حماد
زياد خليل عبدالله النجداوي
علاء صادق محمد زواتي
محمد باجس عبدالحميد الحساسنة
عمر فارس خلف العبيسات
عدنان حامد خليل احمد

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير